تصفح الأنترنت بأمان مع الحارس الخاص بمتصفحك WOT





الأنترنت مجال واسع لا محدود من المعرفة والعلم والترفيه، لكن هو ايضا مجال للمغامرة بمعلوماتك الشخصية و ملفاتك الحساسة، فالحذر واجب عند اتخاد اي قرار والتفكير مرات عديدة قبل الإقدام بملأ استمارة ما او شراء منتوج معين.  فليست جل المواقع مواقع موثوقة، وليست كل الصفحات التي نزورها صفحات سليمة، لذا فالحدر واجب عند كل خطوة ولو كانت بسيطة

 وقد سمعنا الكثير عن المشاكل التي تقع لأصدقائنا عند زيارتهم لمواقع معينة او القدوم على تحميل برامج منها دون فحصها قبل تنصيبها. فكيف يمكن تجاوز هذه المشكلة؟

لحسن الحظ، هناك WOT أو  Web Of Trust إضافة جميلة للمتصفح، تساعد على تقييم مواقع الأنترنت التي تزورها، ومنحك فرصة حماية جهازك من المواقع الضارة قبل الدخول اليها، حيث تستطيع الإضافة منع المتصفح من دخول اي موقع ان كان غير آمن ان لم تنتبه للعلامات التي خصصتها الإضافة لتقييم ثقة المستخدمين حول العالم لكل مواقع الأنترنت.




عن Web Of Trust 

منذ 2006 وبداية من فيلندا، استعملت الإضافة على جل المتصفحات المتوفرة على جميع المنصات، وبعد اكثر من 30 مليون تحميل فقط في 4 اشهر الأولى من سنة 2012 اصبحت الإضافة احد اكبر المشاريع المجانية التي توفر حماية لمستخدم الأنترنت، اذ تجعل التصفح اكثر امانا من ذي قبل، عبر تقييم سلس من المستخدمين نفسهم، حيث تعمل الإضافة على توفير اكونت لكل مستخدم لها، ويوقم بتقييم المواقع التي يزورها حسب اربع مجمةعات مختلفة، لتحصل الإضافة بذلك على مخزون بيانات ضخم من مستخدميها وتقيمها وترتب المواقع حسب تقييمات المستخدم نفسه ( منكم واليكم ).  وبهذا اصبحت الإضافة احد اكبر مراجع تقييم مواقع الأنترنت.


ابدأ مع  WOT

لتشغيل الإضافة على متصفحك قم بزيارة الرابط التالي http://www.mywot.com/en/download واختيار التحميل، ليتم تحميل الإضافة على المتصفح ثم اتباع الخطوات التالية:

اختيارما يلائم متطلباتك ،



Basic : الإختيار المنصوح به للمستخدم العادي حيث يعمل البرنامج على تنبيهك بالمواقع التي تنتمي لقائمة المواقع الخطيرة، ويمنعك من الدخول لها
Light : يقوم البرنامج فقط بتقييم المواقع ولا يتدخل في منعها من التحميل
Parental Control : منع الولوج للمواقع التي تشكل تهديدا للأطفال

بعد اختيارك لما ترغب فيه، تاتي مرحلة استعمال اكونت خاص بك للولوج لخدمة التقييم وتمكينك انت ايضا عزيزي المستخدم من تقييم المواقع التي تزورها، وهكذا تمتع بحماية كاملة واكيدة من المواقع الضارة بجهازك وباولادك.



كل موقع خصصت له صفحة خاصة على موقع WOT يتم فيها وضع  معلومات عن الموقع وايضا طرح تعليقات وآراء مستخدمي الأداة عن هذا الموقعو ايضا يتم فيه طرح تجاربهم مع الموقع وهل فعلا يستحق هذا التنقيط. كما في المثال التالي.


شيء جميل يعجبني في الإضافة اثناء الشات على المواقع الإجتماعية هو انها تعمل ايضا على صندوق الشات، فلو بعث لك احد اصدقائك اي رابط تقوم الإضافة ايضا بتقييمه ومنحك تقييم للموقع قبل الضغط عليه. ( تجربة شخصية )



خاتمة

الأن انت تملك حارسك الشخصي، استمتع فقط بتصفح الأنترنت وانت تعلم ما ي المواقع الموثوقة والمواقع الغير موثوقة، لكن رغم هذا كله، فانت فعلا بحاجة الى  Anti-Virus قوي على حاسوبك. لأن الإضافة لا تغنيك عنه، بل فقط تزيد فقط من امان حاسوبك من المواقع الخبيثة.

وختاما فيديو عن الخدمة وطريقة عملها كما عودتكم دائما في تدويناتي، .


شبكة كتاب الله